قيود شركة ميتا

يستخدم الليبيون منتجات شركة ميتا أكثر من غيرها، ويعتمدون عليها في الوصول إلى الأخبار، إلا أن التحيز في لوغرتميات الشركة أبعد سكان ليبيا عن الأخبار الإقليمية.

ملخص للمقترح

يعرض التقرير تأثير اللوغرتميات على وصول الأخبار إلى المواطن ، وكيف تمكنت السوشيل ميديا من عزله عن الواقع الإقليمي، وإبقائه في البيئة المحيطة به فقط.

متي سيتم التصوير و لماذا ؟

بعد التكليف

كيف يمكن تصوير القصة (الهيكل الصوري القصة)؟

يبدأ التصوير مع مواطن يستخدم هاتفه ويتابع الأخبار عبر السوشيل ميديا، وما يتابعه، ثم سؤاله عن ما يهتم به من مواضيع إقليم، وما معرفته بأخر الأخبار الإقليمية، ثم التوجه لحيفة أو منصة إخبارية وسؤال الصحفيين فيها عن هذا التغير، ثم سؤال خبير تقني عن اللوغرتميات وكيف تعمل.

الشخصيات المرشحة للحوار والأسئلة المقترحة؟

مواطن

  1. ما الأخبار التي تتابعها ؟
  2. ما أخر الأخبار الإقليمية التي تهتم بها ؟
  3. متى أخر مرة تابعت الأخبار الدولية ؟

صحفي

  1. ما تأثير عزل الفرد عن محيطه الإقليمي؟
  2. كيف يمكن معالجة هذه العزلة ؟

خبير تقني

  1. كيف تعمل اللوغرتميات في شركة ميتا بشكل تحيزي ؟
  2. ما السياسات التي تجعل الشركة منحازة ؟
Scroll to Top